لقاح فايزرالأسعار وأماكن توافره

 

لقاح فايزر

من المقرر أن تستقبل مصر خلال الأيام القليلة القادمة شحنة من لقاح فايز وسط تساؤلات عن لقاح فايزر في مصر وأسعاره وأماكن توافره والفئات المحرومة منه.


شحنة من لقاح فايزر تصل مصر قريبا

تستعد مصر لاستقبال شحنة جديدة من لقاح فايزر خلال الأيام القليلة القادمة، حيث قامت وزارة الصحة والسكان بوضع الاستعدادات لاستقبال اللقاح الجديد والذي يجب أن يوضع في درجة حرارة خاصة لحفظه، حيث قامت الوزارة بتجهيز 61 ألف ثلاجة تتسع لـ261 ألف جرعة من اللقاح.


 سعر لقاح فايزر وفعالية استخدامه

أكدت الشركة المنتجة للقاح فايزر أن اللقاح له فاعلية كبيرة في مواجهة فيروس كورونا حيث تصل نسبة فعاليته بعد الجرعة الأولى 52% و95% بعد الجرعة الثانية، وارتفع سعر لقاح فايزر عالميا حيث وصل سعره إلى 23 دولار بسبب زيادة الطلب عليه.


الفئات المحرومة من لقاح فايزر

يمنع عدد من الفئات من لقاح فايزر وهم الأطفال حتى سن الـ18 عاما والسيدات الحوامل والمرضعات ومن لديهم حساسية تجاه اللقاحات.


لقاح فايزر للمسافرين

خصصت وزارة الصحة والسكان 126 مقرا موزعة على جميع محافظات مصر كمراكز لتطعيم المسافرين إلى الخارج لقاحات كورونا، حيث تكون مجهزة بكافة المستلزمات اللازمة لتسجيل البيانات وطبعات الشهادة المميكنة، والحجز يكون عبر الموقع الالكتروني الخاص باللقاح حيث يتم تحديد موعد الوصول على التطعيم خلال 72 ساعة من التسجيل، وسوف يتم تلقيح المسافرين بعدد من اللقاحات منه لقاح فايزر.


لينك الحجز لتلقى لقاح كورونا

ويستطيع المواطن الحصول على لقاح فايزر والتطعيم ضد فيروس كورونا عبر التسجيل على هذا الرابط https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/home