آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021 وموعد ظهورها

 

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021 وموعد ظهورها


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021 وموعد ظهورها رسميًا، فضلاً عن ميعاد التنسيق.


وينتظر مئات الآلاف من الطلاب الذين انتهوا من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021 ظهور النتيجة برقم الجلوس أو بالاسم فقط عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت لبدء أعمال التنسيق، وذلك بمجرد انتهاء امتحانات نهاية العام.


أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021

ويهتم الطلاب وأولياء أمورهم بمتابعة آخر أخبار الثانوية العامة 2021 والقرارات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ونضمن آخر الأخبار المتعلقة بنتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021 في العناوين التالية:


مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021، في تدوينة نشرتها عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك.


وأكدت الوزارة أن مؤشرات النتائج تقارب السنوات الماضية، واصفة إياها بالمبشرة، وأن الاختلاف فقط يكمن في شرائح توزيع الدرجات وليس في نسب النجاح، وخاصة للطلاب الحاصلين على درجات ما بين 80% و90%.


وشددت الوزارة على أنها لن تفصح عن أية تفاصيل تتعلق بدرجات الطلاب إلا بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبدء أعمال التنسيق للقبول في الكليات والمعاهد.


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.


وأكد شوقي أن الوزارة سوف تعلن نتائج طلاب الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021، وقد يمتد إلى الأربعاء 18 من ذات الشهر لحين الانتهاء من التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص أعمال التنسيق.


أوائل الثانوية العامة 2021

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولاً عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2021 على مستوى الجمهورية وتهنأتهم قبل إعلان النتائج.


تظلمات الثانوية العامة 2021

ومن المقرر أن تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب تظلمات الثانوية العامة 2021 فور إعلان النتائج.


ولأن النتائج لم تظهر بعد فلم يتحدد كذلك موعد فتح باب التظلمات على نتائج الثانوية العامة 2021.


وأكدت الوزارة أن تصحيح أوراق الامتحانات تم إلكترونيًا دون تدخل من العنصر البشري فيها، وأن التصحيح تم بصورة مركزية، حيث نقلت 700 ألف ورقة امتحانية من شتى المحافظات إلى القاهرة بهدف تصحيحها.


يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت يومي السبت 10 يوليو للشعبة العلمية والأحد 11 يوليو للأدبي، وانتهت الأولى من آخر المواد يوم الاثنين 2 أغسطس الجاري، فيما اختتمت الثانية امتحانات نهاية العام الخميس 29 يوليو الماضي.