تحديث Android 12 لهواتف شاومي: كل ما تحتاج إلى معرفته

Android 12


أعلنت Xiaomi رسميا عن أحدث إصدار من واجهة MIUI والتي تحمل إصدار MIUI 12.5. يعتمد الإصدار الجديد من MIUI على Android 11، والذي يأتي مع الكثير من الميزات والتحسينات الجديدة. بعد الإعلان، بدأت الشركة في طرح التحديث التجريبي MIUI 12.5 على جوالاتها المؤهلة. حاليا، هناك مجموعة من الهواتف التي تلقت التحديث بالفعل وهناك أجهزة أخرى قيد التجربو والإختبار.


في نفس الوقت، يتم عرض جميع تغييرات نظام Android 12 القادم لهواتف شاومي ريدمي وبوكو. والهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 12، حيث يمكننا الحصول على العديد من الميزات الرائعة والجديدة. 


في هذه المقالة، سنضع جميع المعلومات المتعلقة بتحديث أندرويد 12 الذي تحتاج إلى معرفته وسنمنحك نظرة على لأجهزة شركة شاومي التي ييتم ترقيتها إلى Android 12 وتاريخ الإصدار وآخر الأخبار.


هواتف شاومي المدعومة بنظام أندرويد 12

فيما يلي قائمة بجميع أجهزة شاومي ريدمي وبوكو التي من المفترض أن تحصل على تحديث أندرويد 12:


Redmi K40

Redmi K40 Pro (إصدار تجريبي)

Redmi K40 Pro + (إصدار تجريبي)

Redmi Note 9 4G

Redmi Note 9 5G

Redmi Note 9 Pro 5G

Redmi 9T

Redmi Note 9T

Redmi 9 Power

Redmi K30s

Redmi K30 Ultra

Redmi 9 Prime

Mi 10T Pro 5G

Mi 10T 5G

Mi 10T Lite 5G

Mi 10i

Mi 11 (إصدار بيتا)

Mi 11 Pro (إصدار بيتا)

Mi 11 Ultra (إصدار بيتا)

Mi 11i (إصدار بيتا)

Mi 11X Pro (إصدار تجريبي)

Redmi Note 10 Pro Max

Redmi Note 10 Pro

Redmi Note 10

Poco M3

Poco C3

Poco X3


ميزات وإضافات جديدة في أندرويد 12 - شاومي


بدأت ميزات Android 12 القادمة في التسريب. ستوفر Google بعض الميزات المفيدة على Android 12. مؤخرا، تم الكشف عن أن نظام أندرويد 12 سيشمل مشاركة كلمة مرور Wi-Fi من خلال واجهة مستخدم منقحة بالكامل، وإعدادات اهتزاز لوحة الألعاب الجديدة، ووضع الشبكة المقيدة، والمشاركة القريبة، وتوقيف التطبيقات، والمزيد.



درجة لون جديد:

تتميز واجهة مستخدم Android 12 بلون أزرق يمكن رؤيته في كل من السمات الفاتحة والداكنة. كما هو موضح في لقطات الشاشة المسربة لنظام Android 12، تؤكد معاينة المطور تغييرات واجهة المستخدم في الخلفية بألوان مخصصة. يمكن رؤية اللون الأزرق الفاتح في واجهة مستخدم النظام داخل تطبيقات النظام، بما في ذلك الإعدادات.


الإشعارات:

قامت Google بتحويل الخلفية الشفافة إلى خلفية بلون بيج فاتح غير شفاف. يبدو الفصل بين قسم "المحادثات" وبقية الإشعارات كما هو، بينما أصبحت الزوايا الدائرية لكل إشعار أكثر وضوحًا الآن.



الإعدادات السريعة:

تم الآن تغيير الترتيب الافتراضي لمربعات الإعدادات السريعة. يضيف Android 12 تبديل DND و Battery Saver إلى البطاقة الأولى عن طريق نقل تبديل بيانات الهاتف المحمول إلى البطاقة الثانية. علاوة على ذلك، تظهر مربعات الإعدادات السريعة غير النشطة الآن لونًا أزرق فاتحًا بدلاً من الرمادي.




قفل الشاشة:

مع Android 12، تزود شاشة القفل بطبقة شفافة في الخلفية تشبه ظل الإشعارات. علاوة على ذلك، فإن الرسوم المتحركة لإلغاء قفل النمط تؤدي الآن أداءً أقوى قليلاً.



دعم صورة AVIF:

يقدم Android 12 دعما للنظام الأساسي لتنسيق ملف صورة AV1 (AVIF) الذي يوفر جودة صورة أعلى مع ضغط أكثر كفاءة. يستفيد AVIF من المحتوى المشفر داخل الإطار من ضغط الفيديو، تماما مثل تنسيقات الصور الأخرى.


تحسينات الخدمة المقدمة:

مع هذا الإصدار من Android، ستحظر Google خدمة المقدمة التي تبدأ من الخلفية للتطبيقات التي تستهدف النظام الأساسي الجديد لضمان تجربة أفضل للمستخدمين.


إدراج محتوى غني:

لإدراج الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات التعبيرية الأخرى ونقلها بسهولة في التطبيقات، تقدم Google واجهة برمجة تطبيقات موحدة جديدة تتيح لك قبول المحتوى من أي مصدر: الحافظة أو لوحة المفاتيح أو السحب والإفلات.


تأثير صوتي مقترن بلمسي:

مع نظام أندريد 12، يمكن للتطبيقات توفير ردود فعل لمسية مقترنة بالصوت بواسطة هزاز الهاتف. يتم اشتقاق تردد الاهتزاز وقوته من جلسة صوتية تتيح للمطورين إنشاء تجربة صوتية ولعبة غامرة أكثر.



تحسينات واجهة برمجة التطبيقات

قامت Google بتبسيط الوضع المجسم بحيث أصبح التنقل بالإيماءات أسهل وأكثر اتساقًا أثناء مشاهدة مقطع فيديو أو قراءة كتاب أو لعب لعبة. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال الشركة تحمي التطبيقات من الإيماءات العرضية عندما تكون في تجارب ملء الشاشة المتعلقة بالألعاب.