Windows 11 الجديد | الإضافات، موعد الإطلاق

 Windows 11 الجديد | الإضافات، موعد الإطلاق

متى سيتم الإعلان عن Windows 11؟


أرسلت Microsoft دعوات في 2 يونيو لحضور حدث افتراضي سيعقد في 24 يونيو في الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي. إذا لم يكن التصوير لموضوع الرقم "11"، لكانوا قد قالوا أن الحدث سيكون في الساعة 8 صباحًا بالتوقيت العالمي.


Windows 11 هو أكبر تحديث منذ عقد


عندما قام الرئيس التنفيذي Satya Nadella بإثارة Windows 11 في Build، قال إن هذا سيكون أكبر تحديث لنظام Windows منذ أكثر من عقد. هذا بيان جريء. دعونا نلقي نظرة على ما حدث لنظام التشغيل Windows في العقد الماضي.


بالعودة إلى عام 2011، كان ويندوز 7 هو الإصدار الحالي من نظام التشغيل وكان ستيفن سينوفسكي مسؤولاً عن Windows. في الواقع، حدث سقوط Sinofsky، وصعود وسقوط Terry Myerson، وظهور Panos Panay كرئيس لـ Windows في ذلك الوقت.


في عام 2012، كان ذلك عندما تم إطلاق Windows 8، جنبًا إلى جنب مع Windows RT و Surface RT و Surface Pro. لكي نكون واضحين، فشلت كل هذه الأشياء تقريبًا بشكل رهيب. ومع ذلك، الفشل أو النجاح، أحبهم أو كرههم، كل هذه الأشياء الأربعة تمثل تحولات هائلة لنظام التشغيل Windows، ومايكروسوفت ككل.


في يناير 2015، صعد Terry Myerson إلى المسرح وأعلن أن Windows 10 سيكون ترقية مجانية لأي شخص يعمل بنظام Windows 7 أو Windows 8.1 أو Windows Phone 8.1. كان هذا تحولًا هائلاً للشركة، حيث أنها لن تكسب المال من الترقيات بعد الآن. كما تم القيام به تتنافس مع نفسها. كان Windows 10 سيتنافس مع Windows 7، لكن هذه ستكون المرة الأخيرة.


لم يكن هذا هو التحول الأساسي الوحيد الذي تم الإعلان عنه. سيقدم Windows 10 التكرار التالي لتطبيقات Metro، يسمى Universal Windows Platform. كانت الفكرة أنه يمكنك كتابة تطبيق واحد بتصميم سريع الاستجابة وسيعمل في كل مكان، والأماكن الواضحة هي الهاتف والكمبيوتر الشخصي. في ذلك اليوم، تم الإعلان عن HoloLens أيضًا، واكتشفنا أيضًا أن Xbox سيعمل على Windows 10. سيتم تشغيل تطبيق UWP واحد على جميع هذه الأجهزة.


الباقي هو التاريخ. لقد تطور نظام التشغيل Windows 10. تمت إضافة ميزات جديدة وإزالة بعضها. تم هدم متصفح Edge الجديد تمامًا واستبداله بإصدار Chromium. تمت إضافة Windows Ink، وتغيرت الأشياء بمرور الوقت، حيث كان هذا وعدًا من Windows كخدمة.


ولكن عندما قال ساتيا ناديلا إن نظام التشغيل Windows 11 هو أكبر تحديث لنظام التشغيل منذ أكثر من عقد، فهذا ما يعد بالفوز عليه. هل سيكون Windows 11 أكثر أهمية من كل هذا؟ ربما لا، ومن المرجح أن ناديلا كان يبالغ في الإعلان القادم. ومع ذلك، سيكون تحديثًا كبيرًا.


لكن ألم يكن Windows 10 هو الإصدار الأخير من Windows؟


مرة أخرى عندما تم الإعلان عن Windows 10، كان سيكون الإصدار الأخير من Windows. بعد ذلك، أصبح لدينا Windows في إحدى الخدمات، وكانت الخطة هي السماح لها بالتطور بمرور الوقت. في الواقع، أنا متأكد من أن تيري مايرسون كان يعلم أنه يجب أن يكون هناك إصلاح كبير في التصميم في مرحلة ما، وكان يعتقد أن ذلك سيكون تحديثًا لنظام التشغيل Windows 10.

هذه هي المشكلة الكبيرة بالرغم من ذلك. كل من قال إن Windows 10 سيكون الإصدار الأخير من Windows لم يعد يعمل هناك. بانوس باناي مسؤول عن Windows الآن، وهو رجل استعراض.

من الطرق الجيدة للتفكير في هذا هو تغيير العلامة التجارية، ولكن إعادة العلامة التجارية تأتي في وقت يوجد فيه إصلاح شامل لـ UX. تحت الغطاء، هذا هو نفس نظام التشغيل Windows 10 الذي عرفناه منذ سنوات، وكان من الممكن أن يتم شحنه كتحديث لنظام التشغيل Windows 10. تدور العلامة التجارية الجديدة حول خلق الإثارة حول فكرة أن هذه العلامة التجارية جديدة.



ليس هذا ما كان يمكن أن يكون عليه Windows 10x، لأن ذلك كان سيصل فقط إلى أجهزة الكمبيوتر الجديدة. لن يتم بيع Windows 10x أبدًا كتراخيص بيع بالتجزئة أيضًا. مع Windows 11، لن يكون هناك أي سبب تقني يمنعك من المضي قدمًا وتثبيته على أي جهاز كمبيوتر.

من المحتمل أن تستمر Microsoft في استخدام Windows كخدمة، لذلك يجب أن تكون هذه ترقية مجانية. ولكن أيضًا، لا تتوقع أن يتم تأكيد هذا باعتباره الإصدار الأخير من Windows أو أي شيء آخر. من المحتمل أن نحصل على Windows 12 في غضون بضع سنوات أخرى. في الواقع، نظرًا لأن شركة Redmond لم تعد ملتصقة باسم معين بعد الآن، فقد تمضي قدمًا وتعود مرة أخرى إلى دورة تجديد Windows التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات.


هل توقف Windows 10x؟


كان من المفترض أن يكون Windows 10x هو الجيل التالي الحقيقي من Windows. إلى جانب الإصلاح البصري الكامل، كان لديه الكثير من التغييرات تحت الغطاء مثل تشغيل جميع التطبيقات في الحاويات. أعلنت Microsoft مؤخرًا أنها ميتة، ويتم دمج الكثير من ميزاتها في Windows 11.

شكل Windows 10x
على الرغم من الشائعات التي ترددت قبل ذلك بفترة طويلة مثل Windows Lite، فقد تم الكشف عن Windows 10X بالفعل جنبًا إلى جنب مع Microsoft Surface Neo باعتباره نظام تشغيل بشاشة مزدوجة. في النهاية تخلت عن طموحات الشاشة المزدوجة، ووعدت بتقديمها على أجهزة ذات شاشة واحدة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة. كتب Panos Panay بالفعل في إحدى مشاركات المدونة أنه يريد مقابلة العملاء في المكان الذي يتواجدون فيه، على الرغم من أنه يتعين عليك شراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد للحصول عليه.

الأشياء إلى حد كبير انهارت من هناك. ظهرت بعض برامج محاكاة Windows 10x عندما يكون لدى Microsoft خطط كبيرة، ولكن عندما تسربت بنية الشاشة الواحدة، لم يعد بإمكانها تشغيل تطبيقات Win32 بعد الآن. بدلاً من ذلك، نحصل على Windows 11، والذي يجب أن يحتوي على عناصر UX من Windows 10x.


ما الجديد في Windows 11؟



ربما سمعت مصطلح Sun Valley في الأشهر القليلة الماضية. هذا هو الاسم الرمزي لإصلاح UX الكبير الذي يأتي مع Windows 11. إنه ليس الاسم الرمزي لنظام التشغيل ككل، فقط UX الجديد. من المفترض أن يجعل نظام التشغيل أكثر ملاءمة للمس، وهو أمر عانى منه Windows 10.


مضاهاة x64 لنظام التشغيل Windows على ARM



تتذكر Windows على ARM، أليس كذلك؟ واجهت أجهزة Windows 10 المزودة بمعالجات ARM نقصًا في التطبيقات، نظرًا لأنها تدعم فقط محاكاة 32 بت. مع Windows 11، ستحصل هذه الأجهزة أخيرًا على دعم لمحاكاة تطبيق 64 بت. هذا شيء تم اختباره مع Insiders لفترة من الوقت.



إصلاح بصري كبير بزوايا مستديرة



هذا هو الشيء المهم الذي ستعرضه Microsoft في حدثها. سيكون Windows 11 مختلفًا بصريًا عن Windows 10. نظرًا لأن Windows 10 قد أجرى بعض التغييرات الطفيفة على التصميم على مر السنين، فإنه لم يكتسب مظهرًا جديدًا تمامًا، مثل نوع المظهر الجديد الذي نحصل عليه عادةً من مظهر جديد نسخة من Windows.

ونعم، ستكون هناك زوايا مستديرة. ركز Windows على الزوايا الحادة منذ Windows 8، وشق هذا البلاط المربّع طريقه إلى Windows 10 أيضًا. سوف يحذو Windows 11 حذوه مع أنظمة تشغيل أكثر حداثة مثل iOS و Android الآن.



متى سيتم اطلاقWindows 11؟



سيصدر Windows 11 هذا الخريف. يختلف الجدول الزمني تمامًا عن تحديث ميزة Windows العادي. ويمكنك بعدها تحميل وتثبيث ويندوز 11 على حاسوبك بجميع النسخ 32 بت و 64 بت.

عادةً، تصل الميزات الجديدة إلى قناة Dev لبرنامج Windows Insider على مدار ستة أشهر إلى عام. يقوم المطلعون باختبارهم، ويقدمون ملاحظات، وتتطور الأشياء. بمجرد تحديث ميزة Windows 10 لـ RTM، ينتقل إلى قناة Beta. إنه موجود هناك للصيانة لبضعة أشهر، ثم ينتقل إلى قناة Release Preview قبل وقت قصير من الإصدار.

هذا مختلف لأن Microsoft لم تسمح للأشخاص باختبار ذلك حيث تم تطوير الميزات. Windows RTMs في يونيو وديسمبر من كل عام الآن، منذ أن اصطف الجدول الزمني مع Azure. إذا كنت معتادًا على هذه الدورة، فقد يفزعك هذا قليلاً. كيف يمكن لـ Microsoft الإعلان عن شيء ما في 24 يونيو وهل تكون جاهزة في الوقت المناسب لشحن هذا الخريف؟

هناك إجابة سهلة، وهي أن Windows 10 كان جاهزًا منذ فترة ولم تخبرك Microsoft بذلك. استمرت معاينة Windows 10 Isider Previews، لكن شركة Redmond تقوم بتجريد غلاف Windows 11. لا تخطئ Windows 11 جاهز للعمل بشكل أو بآخر.



بعد الإعلان عنها، ستنتقل المعاينة إلى Windows Insiders. يجب أن يتوجه إلى القناة التجريبية بعد فترة وجيزة، وذلك أيضًا عندما تبدأ الشركات المصنعة للمعدات الأصلية في الحصول عليها لتثبيتها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الجديدة. في أكتوبر أو نوفمبر، سيكون Windows 11 متاحًا للجميع، ويفترض أنه تحديث مجاني.